السبت، 8 نوفمبر 2014

دورة التخطيط وادارة المشاريع الصغيرة

13 سبتمبر 2014

شارك 25 طالبا وطالبة من مجموعة "تميز" التابعة لمنتدى شارك الشبابي في طولكرم اليوم السبت في لقاء تحت عنوان "ادارة المشاريع الصغيرة " و ذلك في جامعة فلسطين التقنيه خضوري.

وأدار الجلسة ذوقان قيشاوي والذي تحدث عن تكلفة النظام التعليمي والية البحث الصحيحة وعن عمل وحجم الفرص المتوفرة في البلاد و اهمية انشاء مشاريع صغيره نوعيه من قبل الخريجين و ترويجها بالطريقة الصحيحة.

واكد قيشاوي ان الهدف من هذا اللقاء هو حث الطلبه على الابداع في التفكير بمشاريع نوعيه تكلفة انشائها تكون معقولة و تضمن عائد مالي لهم و لشركائهم.

وأضاف قيشاوي ان تدريب اليوم تمحور حول اهمية اتخاذ قرار عند الباحثين عن عمل عن طبيعة العمل التي يرغب الباحث به ما ان كان حكومي او اهلي او خاص او غيرها من القطاعات لإنشاء خطه فعليه لتحقيق هدفه.

وركز قيشاوي في حديثه عن المشاريع الخاصة وكيفية التخطيط لها من خلال جدول زمني وتقسيم المهام ضمن اطار التخصصات والإمكانيات و نقاط القوه والضعف.

وكان الهدف الرئيسي من اليوم التدريبي، التخطيط لمبادرة مجتمعية سيتم تنفيذها خلال الثلاث أشهر القادمة بمشاركة كافة فريق تميز في منطقة طولكرم.

وقالت المشاركه هديل مصاروه احدى المشاركات في اللقاء ان المعلومات التي اضيفت الى معرتها و معرفة المجموعه كانت غنيه و وسعت الخيارات لدى الطلبه و طرحت العديد من الحلول لمشاكل الباطلة المجوده بالبلاد.

يذكر ان مجموعة تميز الشبابي هي مجموعه شبابيه من طلبة القدس المفتوحة وخضوري في طولكرم تم انشائهم من قبل منتدى شارك الشبابي في سبيل تعزيز مهارات الطلبه الجامعيين في شتى المجالات.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق